TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

هبوط حاد للمؤشرات الكويتية صباحاً.. والهلع من "كورونا" يُسيطر على المشهد

هبوط حاد للمؤشرات الكويتية صباحاً.. والهلع من "كورونا" يُسيطر على المشهد
مستثمر يتابع شاشة التداولات ببورصة الكويت

مباشر - محمد فاروق: تراجعت المؤشرات الكويتية بشكل كبير في مستهل تعاملات اليوم الأحد، حيث هبط المؤشر العام 8 بالمائة، وانخفض الأول 9.33 بالمائة، وتراجع الرئيسي 4.24 بالمائة، وسجل "رئيسي 50" تراجعاً بنحو 5.68 بالمائة.

وبلغت أحجام التداول في تمام الساعة 9:25 صباح اليوم بتوقيت الكويت نحو 40.6 مليون سهم جاءت بتنفيذ 1361 صفقة حققت سيولة بقيمة 5.2 مليون دينار.

وتصدر سهم "منشآت" القائمة الحمراء بانخفاض قدره 18.45 بالمائة، فيما تصدر سهم "إيفا فنادق" القائمة الخضراء مرتفعاً بنحو 9.71 بالمائة.

وحقق سهم "بيتك" أنشط سيولة بالبورصة بقيمة 1.48 مليون دينار متراجعاً بنسبة تقترب من 10 بالمائة، وهو نفس مُعدل تراجع سهم بنك الكويت الوطني.

في المقابل، تصدر سهم "المستثمرون" نشاط الكميات في تلك الأثناء بتداول 4.26 مليون سهم بقيمة 43.53 ألف دينار متراجعاً 9.73 بالمائة.

ويرى مستشار التحليل الفني، نوافق العون، أن الهبوط مهما كانت حدته إلا أنه سيكون سريعاً زمنياً وسيقابله ارتداد قوي أيضاً، وبالتالي لا نحكم على حركة السوق من خلال أيام قليلة من التداول لأن ردود الفعل البشرية ستتغير بشكل كبير في الفترة القادمة، وعليه فإن الهبوط الحالي لن يطول وسرعان ما سنشهد ارتفاع.

الجدير بالذكر أن بورصة الكويت كانت في الثلاثة أيام الأخيرة من الأسبوع الماضي؛ بمناسبة العيد الوطني وعيد التحرير.

وشهد الأسبوع الماضي ظهور حالات جديدة من المصابين بفيروس كورونا المُستجد في الكويت، حيث تجاوز عدد الإصابات 40 حالة؛ الأمر الذي قد يُفسر حالة الهلع والخوف الشديد بين المتداولين مع انطلاقة تعاملات اليوم بالبورصة.

ترشيحات:

"بيتك" يتقدم بمستند عرض الاستحواذ على 100% من أسهم "الأهلي المتحد"

بورصة الكويت توقف التداول على أسهم "الراي" بعد تفاقم الخسائر

الكويت تضع آلية لتوزيع الكمامات الطبية على مراكز التموين

وفد منظمة الصحة العالمية يصل الكويت ويؤكد: سنقف على إجراءات مواجهة "كورونا"

بعد تلقي 127 شكوى.. التجارة الكويتية تُغلق 3 صيدليات ومحلاً للمخالفة